المرصد السوري لحقوق الإنسان: طهران تدين الضربات الأمريكية على الجماعات المرتبطة بإيران في سوريا

23

أدانت طهران الضربات الجوية الأمريكية على القوات المرتبطة بإيران في سوريا والتي أسفرت عن مقتل 19 شخصًا ، والتي قالت واشنطن إنها نفذتها في أعقاب هجوم مميت بطائرة مسيرة على القوات الأمريكية.

نددت وزارة الخارجية الإيرانية ، مساء السبت ، بـ “الهجوم العدواني والإرهابي للجيش الأمريكي على أهداف مدنية” في منطقة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت واشنطن إنها شنت غارات انتقامية بعد مقتل متعاقد أمريكي – وإصابة مقاول آخر وخمسة أفراد عسكريين – بطائرة مسيرة “من أصل إيراني” ضربت قاعدة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة في سوريا يوم الخميس.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ، المرصد السوري لحقوق الإنسان ، إن 19 شخصًا على الأقل ، معظمهم سوريون ، قتلوا في الضربات الأمريكية التالية التي شنتها في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

وقال المرصد إن الضربات الأمريكية تسببت في مزيد من الهجمات الصاروخية من قبل فصائل مدعومة من إيران.

اتهمت الحكومة السورية المتحالفة بشكل وثيق مع إيران الولايات المتحدة بالكذب بشأن أهداف ضرباتها الجوية لتبرير “عملها العدواني”.

وللولايات المتحدة نحو 900 جندي في مواقع في شمال شرق سوريا لمواصلة الضغط على فلول تنظيم داعش ودعم قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد وتسيطر على معظم شمال شرق سوريا.

وكثيرا ما استُهدف أفراد أمريكيون في سوريا في هجمات شنتها جماعات مسلحة تقول واشنطن إنها مدعومة من طهران.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كناني إن وجود القوات الأمريكية “غير قانوني” و “انتهاك للقانون الدولي والسيادة الوطنية” لسوريا.

في المقابل ، قال الكناني إن القوات الإيرانية موجودة في سوريا بأمر من دمشق.

وقال إن “المستشارين العسكريين للجمهورية الإسلامية الإيرانية موجودون في سوريا بناءً على طلب الحكومة السورية” ، مضيفًا أنهم سيواصلون دعم دمشق “للمساعدة في إرساء السلام والاستقرار والأمن الدائم”.

 

المصدر:  الخليج تاك