المرصد السوري لحقوق الإنسان: قتلى وجرحى من ميليشيات إيران في “التيفور”

16

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات إسرائيلية استهدفت، مساء الجمعة، مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي ما أسفر عن مقتل وإصابة عناصر من ميليشيات موالية لإيران.

وأوضح المرصد أن دوي الانفجارات سُمع في محيط المطار الذي تتواجد فيه مستودعات وقاعدة طائرات مسيرة للميليشيات الإيرانية.

وتنتشر ميليشيا “فاطميون” في محيط مطار التيفور العسكري ومنطقة حقول الفوسفات في ريف حمص الشرقي.

وأفاد نشطاء المرصد، الجمعة، أن حرائق اندلعت في بعض المقرات العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية في محيط  مستشفى عائشة بمدينة البوكمال بريف دير الزور، بعد استهداف من طائرة بدون طيار مجهولة للمقرات العسكرية.

وتحدث المرصد عن إطلاق النار بشكل مكثف في المدينة الحدودية مع العراق، في محاولة من قِبل الميليشيات الإيرانية استهداف المسيّرات عبر المضادات الأرضية.

وفي سبتمبر الماضي، قال المرصد إن ضربات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام، قال إن مليشيات إيرانية تستخدمها لتطوير الأسلحة في كل من البحوث العلمية في منطقة برزة وجمرايا في ريف العاصمة دمشق.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا، في عام 2011، ترد تقارير عن شن إسرائيل غارات في سوريا، غالبا ما تستهدف فيها مواقع إيرانية أو تابعة لحزب الله اللبناني أو للقوات السورية.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقريره السنوي أنه قصف في 2020 حوالى 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم تفاصيل.