المرصد السوري لحقوق الإنسان يكذب رواية وزارة الدفاع التابعة للنظام بقتلها لـ 8 قيادات من المجموعات الجهادية بإدلب

56

نفت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، ما أعلنته وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، بقتلها 8 من قيادت المجموعات الجهادية في إدلب، خلال حملة التصعيد اليوم.

وأعلنت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، عن تنفيذها بالتعاون مع القوات الجوية الروسية عمليات نوعية استهدفت “مقرات الإرهابيين ومستودعاتهم في ريف إدلب، ومواقع إطلاق الطائرات المسيّرة”، ردّاً على الاعتداءات التي نفذتها “المجموعات الإرهابية المسلحة” خلال الأيام الماضية على ريفي حماة و اللاذقية والتي راح ضحيتها عدد من المدنيين.

مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، وثقت مجزرة ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية في سوق للخضار بمدينة جسر الشغور، أسفرت عن استشهاد 9 هم: 6 مدنيين وعشرات الجرحى، و3 عناصر عسكريين.
ووفقا لما أعلنته وزارة الدفاع السورية، فإن “الاستهدافات أدت إلى تدمير المقرات بما فيها من أسلحة وذخائر وطيران مسيّر، ومقتل عشرات الإرهابيين وإصابة آخرين”.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، خلال اليوم، مقتل  13 شخصا هم: 9 على اطراف مدينة جسر الشغور (6 مدنيين و3 عسكريين)، و2 في محيط مدينة إدلب هما عسكري من “الحزب الإسلامي التركستاني” ومدني، وطفلين من عوائل عناصر الحزب، كما أصيب نحو 30 آخرين بجراح في محيط مدينة جسر الشغور.
ونفذت الطائرات الحربية الروسية، خلال اليوم، غارات استهدفت جسر الشغور وبزابور  وأطراف مدينة إدلب.