المرصد السوري لحقوق الإنسان: 11 قتيلاً بقصف تركي على قاعدة لقوات النظام بريف كوباني

22

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بمقتل 11 شخصاً على الأقل بقصف جوي تركي على قاعدة تابعة للحكومة السورية في ريف كوباني (عين العرب) بروجافا (شمال شرق سوريا).

وذكر المرصد مقتل وإصابة 20 شخصاً جراء استهداف جوي من قبل الطيران الحربي التركي على قاعدة عسكرية تابعة لقوات الحكومة السورية في قرية جارقلي الواقعة عند الحدود مع تركيا بريف عين العرب (كوباني) الغربي، شرقي محافظة حلب.

ووفقاً للمرصد، فقد “تأكد مقتل 11 شخص حتى اللحظة، ولم يعلم إلى الآن فيما إذا كان القتلى جميعهم من قوات النظام، في حين قصف الطيران الحربي أيضاً نقاط أخرى بالمنطقة”، مبيناً أن “عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم بحالة خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين”.

وبدأ الجيش التركي قصفاً مدفعياً يستهدف مدينة كوباني وضواحيها، في روجآفاي كوردستان، صباح اليوم.

وأبلغ مصدر من داخل مدينة كوباني  بأن الجيش التركي بدأ في الساعة العاشرة من صباح اليوم بقصف مدينة كوباني وضواحيها بالمدفعية.

وأوضح المصدر أن 10 قذائف مدفعية سقطت في حي مشتنور وآسايش وغرب كوباني، لكنه لم يذكر وقوع خسائر بشرية.

وقال المصدر إن أصوات إطلاق نار في عدد من النقاط الحدودية تسمع بدون معرفة الأسباب.

في صعيد متصل، أعلن والي شانلي أورفة صالح أيهان، مقتل جندي وإصابة 4 آخرين في هجوم على مخفر حدودي بقضاء بيرجيك التابعة للولاية المجاورة للأراضي السورية.

وكان المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، فرهاد شامي، قد “نفى” تنفيذ قواتهم لأي عملية عسكرية، مؤكداً أن “الهجمات التركية لن تبقى دون رد”.
كوباني “عين العرب” تابعة إدارياً لمحافظة حلب السورية، وتقع على بعد 30 كم شرقي نهر الفرات وحوالي 150 كم شمال شرق حلب.

 

 

المصدر:  الغد