النظام يدفع بتعزيزات هي الأضخم إلى السويداء.. والمظاهرات تتواصل في اليوم 257 وسط مخاوف من محاولة إخماد الحراك في جبل العرب

489

محافظة السويداء: استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية جديدة باتجاه محافظة السويداء، اليوم. ووفقا للمعلومات، فإن التعزيزات الجديدة تعتبر الأضخم عما سبقها خلال الأيام الفائتة.

وتضم ناقلات جند ودبابات ومدرعات عسكرية وعشرات من الأليات الثقيلة.

وجاءت التعزيزات، بعد مظاهرات عارمة في مدينة السويداء، للرد على الحشودات العسكرية التي تستقدمها قوات النظام إلى محافظة السويداء، “بعد حادثة احتجاز ضباط” منذ نحو أسبوع، ترجمت على أنها تمهيد لإخماد حراك المحافظة.

كما جدد المتظاهرون، اليوم السبت، مطالبهم، في اليوم 257 منذ انطلاق الحراك السلمي، بتطبيق القرار الأممي 2254، وتحقيق انتقال سياسي، وبناء جسم وطني ديمقراطي لا مركزي يضم النسيج السوري، ولقيت حضورا ومشاركة من أبناء المحافظة.

وفي 28 نيسان الفائت، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، استقدام قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى محافظة السويداء، ضمت أكثر من 50 آلية بين سيارات مزودة برشاشات متوسطة، وحافلات مبيت تقل مئات العناصر. واتجهت التعزيزات إلى مطار خلخلة العسكري بريف السويداء.

وفي27 نيسان الفائت، استقدمت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام تعزيزات عسكرية إضافة إلى محافظة السويداء قادمة من العاصمة دمشق، حيث تألفت من 5 حافلات على متنها عشرات العناصر وعدّة سيارات مزودة برشاشات متوسطة، ووفقاً للمعلومات فإن هذه التعزيزات تأتي في اليوم الثاني على التوالي بعد فشل المفاوضات للإفراج عن ضباط احتجزهم أهالي للضغط على قوات النظام بالإفراج عن ابنهم وهو طالب جامعي اعتقلته قوات النظام في اللاذقية.