بترغيبهم بالمكافأة المالية.. حسينية “الإمام الصادق” تستقطب الأطفال لتدريسهم “المذهب الشيعي” في بلدة حطلة شرقي دير الزور

81

محافظة دير الزور: مع اقتراب انتهاء العام الدراسي الحالي، افتتحت حسينية “الإمام الصادق” في بلدة حطلة شمالي مدينة دير الزور، باب التسجيل للطلاب والطالبات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10- 14عام، حيث يتم تسجيل حوالي 150 طالب وطالبة في دورات تقوية في مبادئ الرياضيات للمرحلة الإعدادية والابتدائية وتعلم اللغة الفارسية ودروس دينية في المذهب الشيعي بهدف ترسيخه لدى الأطفال.

ويقدم القائمين على الدورة مكافأة مالية للأطفال المتفوقين في نهاية الدورة التي مدتها شهر ويشرف على التسجيل والدورة بالكامل المدعو “نجم عبدالله الشيخ نجم” وهو من أبناء بلدة حطلة ويعتبر من البارزين في دعم التواجد الإيراني في المنطقة ويدعو أقرباءه للتشيع.

وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مثل هذه الدورة تقام في كل 6 أشهر، من قبل الحسينية مستغلة الظروف المعيشية للأهالي وتقدم فيها مبالغ مالية للمتفوقين وجوائز يومية للطلاب.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس إلى أن المركز الثقافي الإيراني أقام احتفالاً، بمناسبة توزيع الشهادات، على الطلبة الذين اجتازوا دورة تعلم “اللغة الإنكليزية”، وذلك في حديقة “كراميش”، الواقعة في بمنطقة حويجة صكر بمدينة دير الزور، الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الحفل تضمن توزيع هدايا وجوائز مالية بحضور، شخصيات عراقية وإيرانية ومن بينهم مدير المركز الثقافي الإيراني “الحاج رسول” الذي طرح تعلم “اللغة الفارسية”، واعداً الطلاب، بأن كل من يتعلم “اللغة الفارسية”، سيحصل على جوائز مالية كبيرة ورحلات ترفيهية إلى مدينة الميادين والبوكمال في ريف دير الزور الشرقي، ومنطقة السيدة زينب بدمشق.