بتهمة الانتماء لخلايا “التنـ_ـظيم”.. الشرطة العسكرية تطلق الرصاص على مواطنين بعد مطاردتهما في رأس العين

38

محافظة الحسكة: أصيب مواطنان بجروح خطيرة أثناء مطاردتهما من قبل دورية للشرطة العسكرية في مدينة رأس العين شمال الحسكة، بتهمة ارتباطهما بتنظيم “الدولة الإسلامية”.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 5 تشرين الثاني، بأن الشرطة العسكرية التابعة لتركيا اعتقلت خلال أسبوع، نحو 200 مواطن، بينهم نساء ورجال وأطفال وكبار السن من مختلف المناطق السورية، في مدينة رأس العين /سري كانييه ضمن ما يعرف بمنطقة “نبع السلام”. 
وفي التفاصيل، فإن الشرطة العسكرية اعتقلت نحو 200 مواطن من مناطق مختلفة في منطقة ما يعرف بمنطقة بـ ” نبع السلام”، ومنهم مهجرين من مناطق النظام وممن يحملون بطاقات صادرة عن المجلس المحلي في رأس العين وتل أبيض، وذلك نتيجة محاولتهم العبور إلى الأراضي التركية عبر طرق التهريب بواسطة مهربين من عناصر الفصائل ممن لم يتفقوا مع الشرطة العسكرية التركية مسبقاً، ولم يدفعوا لهم حصتهم من عمليات التهريب.
وصادرت الشرطة العسكرية التركية ما بحوزة المعتقلين من مصاغ ذهبية وهواتف جوالة وأموال من العملة السورية والتركية والدولار الأمريكي، وقد تم اعتقال هؤلاء المواطنين أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا، كما تم إلصاق تهم ببعضهم وأبرزها تهمة العمل لصالح “الحزب” في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية.