بدعم بري وجوي.. اعتقال عنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” في عملية أمنية مشتركة لـ “قسد” و”التحالف الدولي” بريف دير الزور الشرقي

55

محافظة دير الزور: نفذت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، وبمشاركة قوات التحالف الدولي، عملية أمنية ضد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية، واعتقلت عنصر من “التنظيم” بدعم بري وإسناد جوي من “التحالف الدولي” في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، تزامناً مع توجيه النداء عبر المكبرات لتسليم نفسه.

وخلال العملية، عثر على معدات ووثائق تثبت تورطه مع خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة.

ويأتي ذلك، استمراراً في العمليات الأمنية من قبل الوحدات الخاصة لـ “قسد” في ملاحقة فلول تنظيم “الدولة الإسلامية” في مناطق سيطرة “ٌقسد”.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 29 نيسان الفائت، إلى حملة أمنية، نفذتها وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، في صحراء الدشيشة، بعد رصد ومتابعة تحركات “التنظيم” في المنطقة، واعتقلت خلالها قيادي بارز في تنظيم “الدولة الإسلامية” يدعى (صالح دهمش)، وسط تنفيذ غارات في محيط الموقع.
ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن القيادي كان مساهماً في عمليات التهريب ونقل خلاياه بين المناطق الصحراوية في الحسكة ضمن منطقة سيطرة “قسد”، وكان يشرف على الأمور اللوجستية أيضاً.