بدفعة جديدة.. السلطات التركية ترحل 160 لاجئاً سورياً إلى منطقة تل أبيض بريف الرقة

171

محافظة الرقة: تواصل السلطات التركية ترحيل اللاجئين السوريين بشكل يومي في حملة كبير أطلقتها مؤخراً بذرائع كثيرة حيث يتم ترحيل بي 50 إلى 100 لاجئ يومياً من داخل أراضيها باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل “غصن الزيتون” و”درع الفرات” و”نبع السلام”، عبر المعابر الفاصلة بين الجانبين السوري والتركي.

وفي هذا السياق، رحلت السلطات التركية يوم أمس 160 لاجئ سوري، بينهم أطفال وسيدات، من داخل أراضيها إلى منطقة تل أبيض/ كري سبي بريف الرقة، ضمن منطقة “نبع السلام”، حيث دخلوا المنطقة عبر خط التروازية، لتوطينهم في المنطقة تحت مسمى العودة الطوعية، استكمالاً لإحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة.

وأكدت المصادر، بأن عمليات الترحيل تجري بشكل قسري، كما يتعرض البعض من المرحلين لاعتقالات، فور دخولهم إلى الشمال السوري من قبل الفصائل الموالية لتركيا، لأسباب مجهولة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار أمس، إلى أن السلطات التركية رحلت نحو 45 شخصاً بينهم أطفال وسيدات، عبر معبر الحمام بريف جنديرس في عفرين ضمن منطقة “غصن الزيتون”، من بينهم من يحملون الهوية التركية “كيملك”، وذلك بهدف توطينهم في المجمعات السكنية التي أنشأتها ضمن مناطق الشمال السوري، وذلك في إطار مواصلة السلطات التركية عمليات الترحيل القسري بحق اللاجئين السوريين.