بعد أزمة الكهرباء “الأمبيرات”.. مظاهرة في حي النشوة بالحسكة للمطالبة بتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي 

47

محافظة الحسكة: خرج العشرات من أهالي حي النشوة الشرقية بمدينة الحسكة، في تظاهرة أمام مبنى مجلس المدينة، على خلفية عدم توزيع “الكومين” أسطوانات الغاز للأهالي، على الرغم من توقف توزيع الاسطوانات منذ  6 أشهر.
ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري، فإن الأهالي سلموا نحو 2000 أسطوانه غاز فارغة لأكثر من ألف عائلة في الحي، دون أن يتم استبدالها معبأة، بالرغم من مناشادات أهالي الحي المتكررة.
وتظهر الكثير من المشاكل الخدمية ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، بسبب احتكار وطمع بعض التجار والنفوس الضعيفة، دون أن تتدخل الجهات المعنية للوقوف على الأزمات اليومية التي يعانيها أهالي المنطقة.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصدوا في 6 من أيار الجاري، شكاوي سكان أكثر من 200 منزل في حي العزيزية بمدينة الحسكة من انقطاع الكهرباء “الأمبيرات” منذ ما يقارب الشهرين دون حلول تذكر من قبل لجنة المولدات التابعة للادارة الذاتية، حيث تعاني مدينة الحسكة بشكل مستمر من انقطاع التيار الكهربائي، حيث تشهد اغلب احياء المدينة لانقطاع مستمر لأشهر دون رادع من لجنة المولدات رغم صدور عدة قرارات، ومع ارتفاع درجات الحرارة، وجه أهالي الحي المذكور انتقادهم بسبب تجاهل لجنة المولدات لمشكلتهم.