بعد احتجاز عناصر الفرقة الرابعة شاحنات “قمح” تابعة لحكومة النظام.. القيادة الأمنية في دمشق تكلف ضباط وأفراد باستلام حاجز البانوراما بدير الزور

1٬835

محافظة دير الزور: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، استنفارا أمنيا مكثفا لقوات النظام والمسلحين الموالين لها، بعد تغيير عناصر حاجز البانوراما المتواجد على مدخل مدينة دير الزور الجنوبي.

ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن القيادة الأمنية في العاصمة دمشق كلفت ضباط وعناصر، لاستلام الحاجز وتسيير دوريات في المدينة.

وجاء ذلك، بعد احتجاز عناصر الفرقة الرابعة، يوم أمس، شاحنات حبوب “القمح” التي أرسلتها مديرية الحبوب إلى دمشق، عند حاجز البانوراما بغية دفع إتاوات.

وأشار المرصد السوري في 9 شباط الفائت إلى أن عناصر أمن الفرقة الرابعة المتمركزين على حاجز البانوراما عند مدخل مدينة دير الزور يواصلون التضييق على أصحاب الشاحنات التجارية، بهدف تحصيل إتاوات منهم، عبر إيقاف الشاحنات من 3 إلى 5 ساعات بحجة التفتيش والتدقيق على ثبوتيات أصحابها، كون سيارة الشحن أكبر من غيرها، فهي تحتاج لوقت أطول لتفتيشها، لذلك يكون ابتزازهم أسهل من أصحاب السيارات الأخرى، والتي لا تمر هي أيضا بدون دفع إتاوة مالية، لكنها أقل نسبيا من الإتاوات المفروضة على الشاحنات.