بعد انسحاب الـ ـمـ ـيـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيـ ـات الإيرانية من غالبية المقرات في المدينة.. تعزيزات للفرقتين 17 و18 التابعتين لقوات النظام تصل لمدينة الميادين شرقي دير الزور

48

محافظة دير الزور: وصلت اليوم تعزيزات للفرقتين 18 و17 التابعتين لقوات النظام إلى مدينة الميادين “عاصمة الميليشيات الإيرانية في شرق سوريا”، بريف دير الزور الشرقي، حيث وصلت باصات محملة بعناصر لتبديل العناصر المتواجدين في النقاط العسكرية في المدينة التي بدأت تنحسب منها الميليشيات الإيرانية مؤخراً باتجاه ريف المدينة في إطار إعادة التموضع الذي تعمل عليه الميليشيات الإيرانية في مناطق نفوذها بدير الزور.
وانسحبت الميليشيات الإيرانية خلال الأيام الماضية من غالبية المقرات العسكرية في مدينة الميادين وتعزيز هذه المقرات بعناصر من قوات النظام في خطوة غير مفهومة.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 22 شباط الجاري، انسحاب ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني أمس من نقاطها الواقعة على الجرف النهري لحويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور وسلمتها لعناصر “الحرس الجمهوري” التابع للنظام، الذي نشر بدوره 250 من عناصره على هذه النقاط التي تبعد بضع كيلو مترات عن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.
وأخلت الميليشيات الإيرانية في 14 شباط الجاري لمقراتها العسكرية التابعة لها ضمن مدينة الميادين المدينة الواقعة شرقي دير الزور، لأسباب مجهولة، بالإضافة لإفراغ مقراتها في منطقة عين علي بأطراف الميادين، وبدأت عمليات الإفراغ عقب الزلزال العنيف الذي ضرب الأراضي السورية فجر الاثنين 6 شباط.