بعد فشل المفاوضات لإطلاق سراحها.. أهالي مدينة تلبيسة يدعون بالتوجه إلى المفارز الأمـ ـنـ ـيـ ـة للمطالبة بالإفراج الفوري عن سحر الكريم

1٬739

محافظة حمص: تجمع العشرات من أهالي مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، اليوم بالقرب من ساعة المدينة، للمطالبة بالإفراج الفوري عن سحر الكريم التي تم اختطافها من قبل مجموعة مسلحة تتبع لعصابة شجاع العلي، بالقرب من قرية بلقسة بريف حمص الغربي أثناء توجهها إلى لبنان قبل ثلاثة أيام.
وجاء ذلك، بعد فشل وجهاء المدينة من التوصل إلى حل ينتهي بإطلاق سراحها، على الرغم من الوعود التي حصلوا عليها من قبل رئيس فرع مخابرات الأمن العسكري ٢٦١ بإطلاق سراحها صباح لليوم.
ووجه أهالي مدينة تلبيسة دعوة عامة للوقوف أمام المفارز الأمنية بريف حمص للمطالبة بإطلاق سراح المرأة وكف يد الأجهزة الأمنية التابعة لنظام عن رقاب أبناء المدينة، مشددين على ضرورة الالتزام بالوقفة السلمية ومحذرين في الوقت ذاته من أي انجرار وراء عمليات التخريب بحق الممتلكات العامة والخاصة على حد سواء.
ويعمل المدعو “شجاع العلي” تحت عباءة فرع الأمن العسكري وهو أحد المقربين لـ”حزب الله” اللبناني.
ويعتبر ريف حمص الغربي أحد أكثر المناطق التي تشهد انتهاكات بحقوق الإنسان والمتمثلة بارتفاع عدد حالات الخطف بقصد طلب الفدية المالية من قبل ذوي المخطوفين والذين يضطرون للرضوخ لمطالب العصابات نظراً لغياب أي جهة أمينة قد يلجؤون اليها في حال تعرضهم للابتزاز المالي.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار مساء أمس، إلى اختطاف عصابة “شجاع العلي” بريف حمص الغربي، سيدة من أهالي ريف مدينة تلبيسة شمالي حمص، مساء الجمعة، أثناء محاولتها الوصول إلى لبنان.
وهدد أبناء مدينة تلبيسة بالعمل على استهداف جميع السيارات العاملة على خط لبنان- سوريا، التي تعمل على نقل الأشخاص بطريقة غير شرعية نحو الأراضي اللبنانية بالتنسيق مع ضباط أفرع المخابرات التابعة للنظام، في حال لم يتم العمل على إطلاق سراح السيدة المختطفة.