بغية تجنيد الأطفال والشباب واستغلال ظروف نزوحهم….حملة “جاهد بنفسك” من خطاب مخفف إلى مسرحيات طائفية وخطابات كراهية

123

في إطار استقطاب شباب المناطق التي تخضع لسيطرة “هيئة تحرير الشام” والفصائل الأخرى ودفعهم للإنضمام في صفوفها، واستكمالاً لحملة “جاهد بنفسك ” في مناطق إدلب لاسيما استغلال المناطق التي يتواجد بها النازحين قرب الحدود مع لواء اسكندرون شمال إدلب، أقامت هيئة تحرير الشام ملتقى دعوي في بلدة سرمدا، ظهر فيه شخص يمثل على أنه (رجل دين شيعي)، يلقي أمام مجموعة من الناس خطبة تحض على الكراهية بين الطائفتين الشيعية والسنية، ومحاولاً التكلم باللهجة العراقية: “أيها الأحبة.. نريد أن نعلمكم الآن أنكم ذاهبون إلى حرب مقدسة.. إلى سوريا، إلى الشام، لقتل أهل السنة”.

ويضيف: “أنتم الآن تثأرون من بني أمية، أنتم الآن الشيعة، شيعة إيران وأفغانستان وشيعة “حزب الله” ولبنان وفلسطين، ستذهبون إلى الشام، إلى حرب مقدسة، نجهزكم للذهاب لهدم مساجدهم وبناء الحسينيات”.

وانهى كلامه بقول الخطيب: “إن كان بين أهل السنة رجال، ليتقدموا”.

ويذكر أن الملتقى صور جزء منه و انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر المرصد السوري في الـ 8 من شهر سبتمبر أنه رصد قيام “هيئة تحرير الشام” بطلبات للإنتساب لأربعة جيوش تابعة لها بهدف زيادة عدد العناصر في صفوفها، وهذه الجيوش هي (جيش ابو بكر الصديق ، جيش عمر بن الخطاب ، جيش عثمان بن عفان ، جيش علي بن أبي طالب) كما أنها طلبت اختصاص “قناصين”، وفي سياق ذلك أقام مناصري وشرعيي “هيئة تحرير الشام” في يوم الجمعة في الـ 6 من شهر أيلول الجاري، ملتقى دعوي تحريضي في مدينة إدلب وذلك ضمن حملة “جاهد بنفسك” حيث تخلل الملتقى عدد من الكلمات الدعوية والأناشيد، بهدف كسب تعاطف المدنيين معهم و جّرالشباب والفتيان إلى صفوفهم.