بهجوم مباغت لخلايا “التنظيم”.. مقتل 4 عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” في بادية الرقة

1٬568

محافظة الرقة: شن مسلحون من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” هجوما مباغتا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة منطلقين من عمق البادية السورية، استهدفوا من خلاله نقاطا عسكرية لميليشيا “الدفاع الوطني” قرب بادية الحمى بريف الرقة الشمالي، مما أدى لمقتل 4 عناصر من الميليشيا آنفة الذكر، في حين تمكن عناصر “التنظيم” من الفرار إلى جهة مجهولة في عمق البادية.
وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 253قتيلاً منذ مطلع العام 2024، هم:
24 من تنظيم “الدولة الإسلامية” على يد قوات النظام والميليشيات.
192 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 22 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، قتلوا في 96 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص.
و37 مدني بينهم طفل وسيدة بهجمات التنظيم في البادية
وتوزعت العمليات على النحو الآتي:
– 34 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 60 من العسكريين بينهم 7 من الميليشيات الموالية لإيران، و5 من التنظيم، و18 مدنيين بينهم 17 من العاملين في جمع الكمأة من ضمنهم سيدة.

-44 عملية في بادية حمص، أسفرت عن مقتل 74 من العسكريين بينهم 5 من الميليشيات الموالية لإيران، و16 من التنظيم، واستشهاد 10 مدنيين بينهم 2 من العاملين بجمع الكمأة.

– 11 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن مقتل 33 من العسكريين بينهم 2 من الميليشيات التابعة لإيران، و3 من التنظيم و2 مدنيان من العاملين بجمع الكمأة.

– 6 عملية في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 24 من العسكريين بينهم 1 من الميليشيات التابعة لإيران، واستشهاد 7 مدنيين بينهم طفل.

– 1 عملية في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 3 من الميليشيات الموالية لإيران