بوساطة عشائرية ومحلية.. تجار مخدرات يطلقون سراح مواطنين اختطفا للتبادل مع معتقلين في الشمال السوري

1٬141

محافظة حمص: أُطلق سراح شابين اثنين من آل الأشقر ينحدران من بلدة السعن الأسود بريف حمص الشمالي، بوساطات محلية من وجهاء مدينة تلبيسة ووفد عشائري، بعد اعتقالهما من قبل مجموعة مسلحة من تجار المخدرات، للضغط على أقربائهم في الشمال السوري للإفراج عن شابين اعتقلا أحدهما أصدرت المحكمة في مناطق “درع الفرات” عقوبة الإعدام بحقه في الشمال السوري.

وأشار المرصد السوري في 7 من كانون الأول، إلى أن مجموعة مسلحة انتحلت صفة أمنية لمداهمة منزلين ضمن قرية السعن الأسود بريف حمص الشمالي، حيث تتبع المجموعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني بريف حمص الشمالي تحت قيادة المدعو جعفر جعفر وأبو الزين، وتمكن أفراد المجموعة المسلحة من اختطاف شابين من آل الأشقر ليتبين على إثرها أن عملية الخطف، جاءت عقب اعتقال فصيل معارض لتاجر المخدرات (م.ح) أثناء تواجده في الشمال السوري.

والمحامي جمال الأشقر وهو المسؤول عن محاكمة تاجر المخدرات (م.ح) الذي تم اعتقاله في الشمال السوري قد أصدر قرارا بالحكم عليه بالإعدام، ما دفع ذويه لاختطاف اثنين من أقربائه من قرية السعن الأسود بهدف بدء عملية التفاوض للضغط على المحامي جمال لإطلاق سراح ابنهم.

وتعتبر مجموعة جعفر جعفر إحدى أبرز المجموعات المتواجدة بريف حمص الشمالي والمسؤولة عن عمليات الخطف والسلب بحق المدنيين تحت غطاء أمني من قبل ميليشيا حزب الله اللبناني.