بينهم 6 من “حزب الله” اللبناني وعنصر موالي لإيران.. 43 قتيلاً وعشرات الجرحى في الضربات الإسرائيلية قرب مطار حلب الدولي

1٬286

محافظة حلب: ارتفعت من جديد حصيلة الضربات الإسرائيلية التي طالت مواقع قرب مطار حلب الدولي بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة، حيث وصل عدد القتلى حتى اللحظة إلى 43 هم : 36 من قوات النظام و6 من حزب الله اللبناني وعنصر من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، وتبقى حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع نتيجة وجود عشرات الإصابات بعضها حرجة.

وطالت الضربات الإسرائيلية مستودعاً للصواريخ لحزب الله اللبناني ويقع بالقرب منه مركز للتدريب في منطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي، كما استهدف القصف الإسرائيلي معامل الدفاع في السفيرة، بينما انطلقت صواريخ الدفاع الجوي التابع للنظام لمحاولة التصدي للصواريخ الإسرائيلية وإفشال الهجوم، إلا أن الصواريخ وصلت إلى أهدافها.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2024، 28 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 20 منها جوية و 8 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 56 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 105 من العسكريين بالإضافة لإصابة 47 آخرين منهم بجراح متفاوتة، والقتلى هم:

– 13 من الجنسية الإيرانية من الحرس الثوري

– 19 من حزب الله اللبناني، بينهم عنصر سوري الجنسية.

– 12 من الجنسية العراقية

– 15 من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السورية

– 9 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسية غير سورية

– مجهول الهوية.

– 36 من قوات النظام

بالإضافة لاستشهاد 10 مدنيين بينهم سيدة، وإصابة 10 آخرين بالاستهدافات الإسرائيلية 

فيما توزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 13 لدمشق وريفها، و7 لدرعا، و3 على حمص، و2 على القنيطرة، 1 طرطوس، 1 لدير الزور، 1 على حلب.

ويشير المرصد السوري إلى أن إسرائيل قد تستهدف بالمرة الواحدة أكثر من محافظة وهو ما يوضح تباين عدد المرات مع عدد الاستهدافات.