تزامناً مع اجتماع القائد العام لـ “قسد” مع شيوخ ووجهاء العشائر.. محتجون من أبناء قبيلة “البكارة” وبلدات دير الزور يطالبون بمحاسبة “أبو خولة”

45

محافظة دير الزور: تستمر الاحتجاجات الغاضبة من قبل أبناء بلدات وقرى دير الزور منذ تاريخ 21 كانون الأول الجاري، على الرغم من محاولات ممثلين عن “قسد” تجاوز الاحتقان الشعبي، إلى جانب البيان الصادر من قبل القيادة العامة للأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، إلا أن ذلك لم يجدي نفعاً، وسط مطالبة بمحاسبة قتلة الفتاتين.
وفي هذا السياق، خرج أبناء قبيلة “البكارة” وبلدات زغير والكبر والجزرات بريف دير الزور الغربي ظهر اليوم، بوقفة احتجاجية، وسط إغلاق الطرقات بالإطارات المطاطية، مطالبين بمحاسبة قائد مجلس دير الزور العسكري “أحمد الخبيل ” وإخراج المعتقلين، وتشكيل مجلس عسكري خاص بقبيلة “البكارة” في المنطقة.
ويأتي ذلك تزامناً مع اجتماع القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، بوفد من شيوخ ووجهاء عشائر دير الزور، برئاسة الشيخ حاجم البشير شيخ عشيرة البكارة، لمناقشة المستجدات في دير الزور، ولتعزيز قيم السلم الأهلي.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، بأن الاحتجاجات الغاضبة في بلدات دير الزور تستمر لليوم السادس على التوالي، حيث خرج العشرات من أبناء قبيلة “البكارة” صباح اليوم بوقفة احتجاجية، في بلدة الكسرة بريف دير الزور الغربي، وسط إغلاق الطرقات وإشعال الإطارات المطاطية، مطالبين بتدخل “التحالف الدولي” لمحاسبة قائد مجلس دير الزور العسكري ” أبو خولة”، وتشكيل مجلس عسكري خاص لقبيلة البكارة.