تنديدا بالتقارب التركي- السوري.. مظاهرات غاضبة في مناطق هـ ـيـ ـئـ ـة تـ ـحـ ـريـ ـر الـ ـشـ ـام

35

محافظة إدلب: شهدت المناطق الخاضعة لسيطرة هيئة “تحرير الشام” اليوم، مظاهرات غاضبة في عدة مدن وقرى ومخيمات بريف إدلب، حيث خرج أهالي مدينة إدلب وبلدة سرمين وقرية عرب سعيد ومخيمات دير حسان وأطمة، تحت شعار ” لا للمصالحة مع النظام الكيماوي”، تنديداً بالتقارب النظامين التركي السوري، ومطالبين بفتح الجبهات وإسقاط رأس النظام السوري.
وحمل المحتجون لافتات كتبت عليها: “السكوت عن المصالحة انتحار مؤجل”.. ” المصالحة تعني العودة إلى حياة الذل”.. لا للمصالحة مع النظام الكيماوي”..” يسقط نظام الأسد”.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 27 كانون الثاني الفائت، خروج العشرات من أهالي جبل السماق بريف إدلب الغربي، بوقفة احتجاجية سلمية، تحت شعار “رفض للمصالحة وتأكيداً على ثوابت الثورة السورية”.
وحمل المحتجون لافتات كتبت عليها: “لا يصالح النظام الأسدي الكاذب والقاتل إلا كاذب وقاتل” و”فانظر يا من تخطب حضن الأسد الدافي ماذا أنت فاعل؟”، و “راهن النظام على تفريقنا نحلاً وشعوباً وقبائل” و”هذه وحدتنا الوطنية تفقأ عين كل أسدي قاتل”، و “لا يوافق على تسليم النظام طريق الـ M4 إلا عميل أو إرهابي أو ضفدع ابن ثور”، و”إلى من يهمه الأمر كلنا أحفاد سلطان باشا الأطرش رضي من رضي ورغم أنف المعتدي”.