تنظيم “الدولة الإسلامية” يهاجم مواقعاً قرب حقل للغاز شرقي حمص والطائرات الحربية الروسية تشن غارات على المنطقة

1٬640

هاجم عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” مواقعاً لقوات النظام قرب حقل الضبيات للغاز بريف حمص الشرقي، وعليه دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين عناصر “التنظيم” من جهة، وبين عناصر الفرقة 18 وميليشيا الدفاع الوطني، استمرت لساعات فيما لم ترد المعلومات عن سقوط خسائر بشرية حتى اللحظة.

وعقب الهجوم، نفذت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية على مناطق انتشار خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في بادية السخنة، دون معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 243 قتيلاً منذ مطلع العام 2024، هم:

24 من تنظيم “الدولة الإسلامية” على يد قوات النظام والميليشيات.

182 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 16 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، قتلوا في 94 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص.

و37 مدني بينهم طفل وسيدة بهجمات التنظيم في البادية.

وتوزعت العمليات على النحو الآتي:

– 34 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 60 من العسكريين بينهم 7 من الميليشيات الموالية لإيران، و5 من التنظيم، و18 مدنيين بينهم 17 من العاملين في جمع الكمأة من ضمنهم سيدة.

-43 عملية في بادية حمص، أسفرت عن مقتل 68 من العسكريين بينهم 3 من الميليشيات الموالية لإيران، و16 من التنظيم، واستشهاد 10 مدنيين بينهم 2 من العاملين بجمع الكمأة.

– 10 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن مقتل 29 من العسكريين بينهم 2 من الميليشيات التابعة لإيران، و3 من التنظيم و2 مدنيان من العاملين بجمع الكمأة.

– 6 عملية في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 24 من العسكريين بينهم 1 من الميليشيات التابعة لإيران، واستشهاد 7 مدنيين بينهم طفل.

– 1 عملية في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 3 من الميليشيات الموالية لإيران.