خلال آذار.. “الهيئة” تنفذ 4 عمليات انغماسية وتقتل 33 عنصرا من قوات النظام في هجمات متنوعة

1٬074

شهدت منطقة “بوتين-أردوغان” خلال آذار، 4 عمليات انغماسية من ضمن 35 استهدافا نفذته “الهيئة” ضد مواقع قوات النظام، أسفرت عن مقتل 33 عنصرا من قوات النظام.

وفيما يلي العمليات الانغماسية التي نفذتها “الهيئة” ضد مواقع النظام منذ بداية آذار كالتالي:

-9 آذار، نفذ عناصر من لواء أبي عبيدة بن الجراح التابع لهيئة تحرير الشام، عملية انغماسية على مواقع لقوات النظام في محور الدانة بريف معرة النعمان جنوب شرق محافظة إدلب، وأسفرت العملية عن مقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة 3 آخرين، وإصابة 3 عناصر من هيئة تحرير الشام نتيجة القصف على مواقعهم.

-11 آذار، قتل 3 من قوات النظام بينهم ضابط برتبة نقيب إثر عملية انغماسية نفذها لواء جعفر بن أبي طالب التابع لـ”الهيئة” مع مجموعات من الحزب الإسلامي التركستاني على مواقع قوات النظام في محور التفاحية بريف اللاذقية.

-17 آذار، قتل عنصران من قوات النظام والمسلحين الموالين لها ولإيران وجرح 7 آخرين منهم، في عملية انغماسية نفذتها كتائب “العصائب الحمراء” و”لواء المدرعات” التابعين لـ هيئة “تحرير الشام” على مواقع قوات النظام في قبتان الجبل بريف حلب.

-20 آذار، نفذ لواء عثمان بن عفان التابع لهيئة ” تحرير الشام” عملية انغماسية على مواقع قوات النظام بمحور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي ضمن منطقة “بوتين- أردوغان”، وعليه دارت اشتباكات مسلحة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الطرفين، ما أدى إلى مقتل 5 عناصر من قوات النظام وإصابة 3 آخرين بجراح متفاوتة جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 45 شخصا في 35 عملية استهداف وعمليات قنص ضمن منطقة “بوتين، أردوغان”، منذ بداية آذار.

والقتلى هم:

-3 مدنيين
-33 من قوات النظام 
-9 عناصر من هيئة تحرير الشام

بالإضافة لإصابة 29، هم :  5 مدنيين، و 6 من الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام، و 18 من قوات النظام.

وبذلك، يرتفع إلى 125 تعداد العسكريين والمدنيين الذين قتلوا باستهدافات برية ضمن منطقة “بوتين- أردوغان” منذ مطلع العام 2024، وذلك خلال 117 عملية تنوعت ما بين هجمات وعمليات قنص واشتباكات واستهدافات ومسيرات انتحارية، كما أصيب بالعمليات آنفة الذكر أكثر من 56 من العسكريين 53 من المدنيين بينهم 6 أطفال بجراح متفاوتة، والقتلى والشهداء هم:

– 14 من المدنيين بينهم 5 أطفال  وسيدة

-79 من قوات النظام بينهم 4 ضباط 

– 27 من “هيئة تحرير الشام”

– 4 من أنصار الإسلام

– واحد من جيش النصر