دعما للسويداء.. أبناء درعا يخرجون في مظاهرات ضد النظام مطالبين بإسقاطه

657

محافظة درعا: انطلق المئات من أبناء الحراك وجاسم والجيزة وبصرى الشام وطفس ودرعا البلد بريف درعا، في مظاهرات حاشدة نصرة لشقيقتها السويداء، وتأييدا لمطالب أبناء جبل العرب الأشمّ، بتنحي وإسقاط رأس النظام البعثي، المجرم الذي عاث في الأرض فسادا وقتّل وهجر الآلاف وتطبيق القرار الدولي 2254، واستمرارا في المطالبة بالحقوق المشروع لدى أبناء الشعب السوري حتى إسقاط النظام.
وحمل المتظاهرون لافتات “انتزع القرار وعودته للثوار” و”طلباتنا الكرامة -الحرية -المعتقلين -العدالة الاجتماعية” و “استعادة الثروات المنهوبة للشعب السوري” و”محاكمة من أجرم ورحيل من يحول دون ذلك”.
وأشار المرصد السوري قبل قليل إلى خروج مظاهرات في إدلب تضامناً مع الحراك الشعبي السلمي في السويداء، وتأييدا لمطالب أبناء جبل العرب، حول تنحي إسقاط رأس النظام، وتطبيق القرار الدولي 2254، وتحقيق انتقال سياسي، خرج أبناء كل من بنش وآطمة وجسر الشغور وقورقينا بريف إدلب الشمالي، ضمن مناطق نفوذ هيئة “تحرير الشام”.
وأشار المرصد السوري في 20 آب الفائت إلى خروج مظاهرات مسائية في كل من مدينة جاسم وداعل والصنمين وتسيل وبلدة الشجرة وسحم الجولان في ريف درعا.
وهتف المتظاهرون: “عاشت سورية ويسقط بشار الأسد”، وطالبوا بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين.
على صعيد متصل، دعا مواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي للإضراب في مدينة جبلة الساحلية احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية.
وفي السياق ذاته، يواصل أهالي بلدة شقا بريف السويداء، الاحتجاجات السلمية.