رغم ضبطه متلبسا بالسرقة وكشف “المرصد السوري” عن انتهاكاته.. الفصائل الموالية لتركيا تطلق سراح عنصرا سابق بـ”الدولة الإسلامية” بعد يوم من اعتقاله بتهمة سرقة 35 جرة غاز

43

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، منذ قليل، أن القوات التركية والفصائل الموالية لها أطلقت سراح قيادي سابق في تنظيم “الدولة الإسلامية” كشف “المرصد السوري” أمس عن اعتقاله بعد ضبطه بصحبة آخرين متلبسا بسرقة 35 جرة غاز في “رأس العين”، بعد أن انضم إلى صفوف الفصائل الموالية لتركيا. وقالت مصادر موثوقة، إنه “جرى إطلاق سراح المدعو (س.ن) من مخفر رأس العين دون محاكمة أو اتهام أو أي شيء، رغم الانتهاكات والسرقات التي ارتكبها”.
وكان “المرصد السوري” حصل، أمس، على تسجيلات صوتية لمحادثات أجراها المذكور، وهو عضو سابق في تنظيم “الدولة الإسلامية” يدعى (س.ن)، يهدد إحدى السيدات بقتل ابنها الوحيد وسبي بناتها، وهو ضمن الفصائل الموالية لتركيا حاليا رجحت مصادر موثوقة أن يكون ضمن فصيل “فرقة الحمزات”، وهو معتقل حاليا لدى ما يعرف بـ”الشرطة العسكرية” في رأس العين (سري كانييه).
وبحسب ما ذكرت مصادر موثوقة، لـ”المرصد السوري”، فإن العنصر المذكور هو أحد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” السابقين في ما يعرف بـ”ولاية حمص”، منذ عام ٢٠١٤ وحتى نهاية عام ٢٠١٧. وأضافت المصادر: “ألقي القبض عليه بالأمس وهو يسرق ٣٥ جرة غاز في منطقة رأس العين بصحبة أحد العناصر الآخرين في تنظيم الدولة الإسلامية الذي كان يحظى بحماية من أحد عناصر الفصائل الموالية لتركيا، وقد اعتقل بصحبة آخرين خلال عملية السرقة تلك”. وفي أحد التسجيلات الصوتية، يظهر صوت أحد العناصر يتوسط لمحاولة إخراجه من السجن. وقالت مصادر إن “المذكور دخل إلى تركيا عام ٢٠١٦ وبدأ من هناك عملية ابتزاز بحق سكان تدمر من أجل إجبارهم على دفع إتاوات مالية، حيث وصل به الحال إلى تهديد عمته بسبي بناتها وقتل ابنها الوحيد إذا لم تدفع الإتاوات المفروضة عليها”.