سوري الجنسية.. اعتقال أحد أمراء “التنظيم” من قبل وحدات أمنية خاصة تابعة لـ “قسد” بمشاركة “التحالف الدولي” في مدينة الرقة

369

محافظة الرقة: نفذت الوحدات الأمنية الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية وبدعم جوي من قبل قوات “التحالف الدولي” عملية أمنية في مدينة الرقة، استهدفت خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، حيث داهمت عدة منازل في حارة الخربة في المدينة، واعتقلت أحد أمراء “التنظيم” من الجنسية السورية، وجرى اقتياده إلى جهة أمنية، وسط انتشار أمني وعسكري في المنطقة.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري، فإن المنطقة المستهدفة تنشط فيها خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، نظراً لوجود مواليين له في هذه المنطقة.

وتواصل قوات سوريا الديمقراطية و”التحالف الدولي” عمليات أمنية في هذه البقعة الجغرافية، لملاحقة فلول تنظيم “الدولة الإسلامية” بعد تزايد نشاطه وهجماته في مناطق مختلفة في غرب الفرات وشرقه.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 1 أيار الجاري، اعتقال 5 من أفراد خلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، في عملية أمنية نفذتها قوى الأمن الداخلي “الأسايش” قبل اليومين الفائتين في مدينة الرقة، ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية”، كما عثر بحوزتهم على كميات من أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال وهواتف محمولة، وجرى اقتياد المعتقلين إلى جهة أمنية لدى “الأسايش”.