عقب اسـ ـتـ ـهـ ـد ا فـ ـات البوكمال.. الـ ـمـ ـيـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيـ ـات الموالية لإيران تخلي أحد الـ ـسـ ـجـ ـون ولواء “فـ ـاطـ ـمـ ـيـ ـون” الأفغاني يسلم أحد مـ ـقـ ـراتـ ـه لـ”حـ ـز ب الله” اللبناني

27

محافظة دير الزور: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن ميليشيا لواء “فاطميون” الأفغاني، الموالية لإيران أخلت أحد مقراتها العسكرية داخل المربع الأمني في مدينة الميادين التي تعد عاصمة الميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي، وسلمته بشكل كامل لعناصر “حزب الله” اللبناني.
كما كشفت المصادر، عن إخلاء الميليشيات الموالية لإيران لسجن في مدينة الميادين عقب استهدافات البوكمال، ويتألف السجن من طابقين ويحتوي على زنازين انفرادية، حيث جرى نقل المعتقلين من السجن لجهة مجهولة، وكان يستخدم لاحتجاز العناصر الذين يجري التحقيق معهم إضافة لعدد من المدنيين.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 1 شباط الجاري، إلى أن ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” اللبناني، شنت حملة اعتقالات في صفوف الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية في مدينتي البوكمال والميادين الخاضعتين لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي، حيث طالت الاعتقالات 11 عنصراً على الأقل.
ووفقاً للمصادر، فإن سبب الاعتقالات يعود للتحقيق معهم بتهمة التخابر مع “التحالف الدولي” و”إسرائيل”، ولعدم ثقة الميليشيا الإيرانية و”حزب الله” اللبناني بالعناصر الموالين لها من الجنسية السورية، والاشتباه بهم بتزويد “التحالف الدولي” بمعلومات عن تحركات الميليشيات ومواقعها، وتأتي هذه الاعتقالات بعد الاستهدافات في البوكمال التي طالت شحنات أسلحة.