عقب الاستهدافات الجوية بعد منتصف الليل.. تحليق مكثف لمقاتلات حربية ومروحيات تابعة للتحالف في أجواء الميادين بالتزامن مع انسحاب للميليشيات من المواقع الرئيسية

46

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، ضمن مناطق نفوذ الميليشيات التابعة لإيران بمحافظة دير الزور، باستنفار متواصل للميليشيات الإيرانية عقب الاستهدافات الجوية التي طالت مواقع لهم في كل من البوكمال والميادين ومدينة دير الزور، وانسحبت الميليشيات من المواقع الرئيسية لها في المناطق آنفة الذكر، نحو مواقع أكثر تحصيناً بعمق ريف البوكمال والميادين، تخوفاً من تجدد الاستهدافات الجوية الأميركية عليهم، إذ تشهد أجواء دير الزور وتحديداً الميادين تحليقاً مكثفاً لطائرات حربية وأخرى مروحية تابعة للتحالف الدولي.
وفي سياق متصل، سقطت قذيفة صاروخية مصدرها مواقع الميليشيات التابعة لإيران على منزل مدني في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لأضرار مادية، حيث كانت القذيفة الصاروخية أُطلقت باتجاه حقل العمر النفطي.
يذكر أن منطقة القاعدة العسكرية الأميركية “خراب الجير/رميلان” بريف الحسكة الواقعة على بعد 12 كلم عن الحدود العراق، شهدت مساء أمس انفجار، وأعلن الجانب الأميركي بدوره مقتل مقاول أميركي وإصابة جنود أميركان بهجوم من قبل الميليشيات التابعة لإيران على قاعدة للتحالف قرب الحسكة.
وكان المرصد السوري أشار قبل قليل، إلى أن القصف الجوي خلال الساعات القليلة الفائتة استهدف موقعاً للحرس الثوري الإيراني ببادية البوكمال شرقي دير الزور، وموقعاً آخر للميليشيات في أطراف مدينة الميادين من الجهة الجنوبية، ومستودعا للذخيرة في مركز الحبوب ومركز التنمية الريفية مقابل اسكان الضباط في حي هرابش بمدينة دير الزور.
وتسببت الاستهدافات الجوية هذه بمقتل 8 من الميليشيات التابعة لإيران، 6 منهم قتلوا باستهداف المستودع في هرابش، و2 بالأطراف الجنوبية لمدينة الميادين، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات حطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين، كما تسببت الاستهدافات بإلحاق خسائر بشرية فادحة بالميليشيات أيضاً.