على خطى أجهزة النظام الأمنية.. جنود “الجولاني” يعتقلون متظاهرين طالبوا بإسقاط زعيمهم في خربة الجوز

897

اعتقل عناصر من هيئة تحرير الشام عدد من المتظاهرين في قرية خربة الجوز الحدودية مع لواء إسكندرون غرب إدلب، خرجوا للمطالبة بإسقاط الجولاني.

ورشق المتظاهرون سيارات الأمن العام التابعة لهيئة تحرير الشام بالحجارة في محاولة منهم لفك احتجاز الموقوفين الذين اقتتادهم العناصر إلى مركز أمني.

يشار إلى أن الحادثة هي الأولى من نوعها التي يتم اعتقال متظاهرين منذ تصاعد الاحتجاجات ضد الجولاني، على خطى أجهزة النظام الأمنية التي أشعلت فتيل الاحتجاجات في العام 2011.

كما خرجت مظاهرات في مدنتي حارم وكفرتخاريم بريف إدلب تأكيدا على مطالب الاحتجاجات الأخيرة في إسقاط الجولاني وهيئة تحرير الشام وتبييض السجون.

وتتصاعد وتيرة المظاهرات ضد “الهيئة” وزعيمها “الجولاني” في المدن والقرى والبلدات في شمال غرب سورية، نتيجة القمع والتسلط والضرائب والانتهاكات التي تمارسها بحقهم والتي ينفذها جهاز الأمن العام “السيف المتسلط” والقوة الضاربة لـ”الهيئة”.
ويسود الغضب بين الناس في مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام والشمال السوري بعد اعتراف الهيئة بمقتل أحد المعتقلين لديها وهو عنصر بجيش الأحرار، بعد عشرة أشهر من إخفائه وعدم الإفصاح عن مصيره.
وأشاعت الهيئة اتّهامه بالعمالة واستلام حوالات مالية من جهة أجنبية، لتتبيَّنَ براءته من تلك التّهم ومقتله تحت وطأة التعذيب قبل نحو خمسة أشهر، كما أفصحت الهيئة لعائلته عن مكان دفنه، ليتم استلام جثمانه وإعادة دفنه في مقابر العائلة.
ويطالب المتظاهرون بإسقاط “الجولاني” ورفع الظلم وكف القبضة الأمنية وتبيض السجون من الشرفاء وفتح الجبهات، بالإضافة إلى إطلاق سراح جميع معتقلي الرأي ومحاكمة عاجلة وعادلة للمساجين ووقف التعذيب، وتخفيف الرسوم والضرائب عن المواطنين.