عملية سطو في وضح النهار.. مسلحان يقتلان صائغ ذهب في مدينة رأس العين بريف الحسكة

74

محافظة الحسكة: رصد نشطاء المرصد السوري عملية سطو طالت صائغ ذهب وتاجر، في وضح النهار، بمدينة رأس العين ضمن مناطق عملية “نبع السلام” بريف الحسكة.
ووفقا للمعلومات التي حصل عليها المرصد السوري، فإن مسلحين اثنين استهدفا المواطن بالرصاص في الرأس، أمام منزله الواقع في شارع العبرة قرب مدرسة ابن خلدون بمدينة رأس العين، وسرقا حقيبته التي تحتوي على ذهب ومبلغ مالي، قبل أن يلوذا بالفرار إلى جهة مجهولة.
مصادر المرصد أكدت بأن الضحية لديه محل تجاري في شارع الكنائس بمدينة رأس العين، ومسجل لدى غرفة التجارة في مجلس رأس العين المحلي رأس العين، ويمتلك “بطاقة تاجر” التي تخوله الدخول والخروج لتركيا بقصد العمل التجاري.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفادوا، في 27 حزيران، بأن أصحاب المحلات التجارية في مدينة رأس العين ضمن منطقة ما تعرف بـ ” نبع السلام” تظاهروا، أمام”المجلس المحلي” التابع لتركيا بعد أن أضربوا عن العمل و أغلقوا محالهم التجارية احتجاجا على سرقة محل تجاري وسط سوق المدينة من قبل عناصر بفصيل  “فرقة الحمزة” التابع لـ “الجيش الوطني” ونتيجة  التجاوزات من قبل عناصر الفصائل بحق أصحاب المحلات، الذين يفرضون إتاوات عليهم بقوة السلاح ناهيك عن أخذ العناصر البضائع من بعض المحلات عنوتاً دون دفع الأموال.
الجدير ذكره بأن مناطق السيطرة التركية في أرياف الحسكة والرقة وحلب، تشهد تجاوزات يومية من قِبل فصائل “الجيش الوطني” بحق المدنيين من خلال فرض الإتاوات عليهم بتهم وحجج واهية.