فصائل إسلامية تطرد “داعش” من شمال ريف حلب

33

طردت فصائل اسلامية في سوريا مقاتلي تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام”-“داعش” من مدينة البل في محافظة حلب (شمال) قرب الحدود التركية حيث يحاول التنظيم المتطرف قطع نقطة امدادات اساسية للفصائل الاسلامية.
وتقع قرية البل على بعد حوالي عشرة كيلومترات من معبر باب السلامة عند الحدود التركية نقطة الإمداد الرئيسية للفصائل الإسلامية في العديد والعتاد.
وقال مدير “المرصد السوري لحقوق الإنسان” رامي عبد الرحمن إن “الهدف الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية هو قطع هذا المعبر”، مضيفاً أن المعارك أوقعت 29 قتيلاً على الاقل في أقل من 24 ساعة، 14 في صفوف الفصائل الاسلامية و15 من التنظيم المتطرف.
وقال ناشطون ان معارك كانت تدور بين مقاتلي التنظيم وفصائل اسلامية في محيط مارع، أحد المعاقل الرئيسية للفصائل الاسلامية في هذه المحافظة الذي يريد “داعش” السيطرة عليها.
وصرح مدير وكالة “شهبا” المحلية في حلب مأمون ابو عمر أن “تنظيم الدولة الاسلامية حاول مراراً السيطرة على مارع، الذي يُعتبر هدفاً استراتيجياً بالنسبة الى تنظيم الدولة الاسلامية لأن الفصائل الاسلامية تحصل على امدادات في العديد والعتاد من مارع”.
وتقع مارع أيضاً على طريق مهم يؤدي الى الحدود التركية.
وقال مأمون: “يحاول تنظيم الدولة الاسلامية محاصرة المدينة من خلال احتلال القرى المجاورة” مشيراً إلى وقوع معارك خلال الساعات الـ24 الاخيرة في بلدتين مجاورتين على الاقل.
(ا ف ب)

 

المصدر: السفير