في إطار مكافحة التهريب.. عناصر “قسد” يقتلون مواطنًا ضمن منطقة التهريب على العبارات النهرية بريف دير الزور

54

 

محافظة دير الزور-المرصد السوري لحقوق الإنسان: قتل عناصر دورية أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، مواطنًا من أبناء الشحيل بريف دير الزور.
ووفقًا لمصادر المرصد، فإن الشاب كان على عبارة نهرية في منطقة الرز تنقل البضائع إلى مناطق النظام السوري، ويأتي ذلك، في إطار ملاحقة “قسد” لعمليات التهريب عبر العبارات النهرية إلى مناطق نفوذ النظام السوري.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، في 19 آذار الفائت، بأن دوريات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية تناوبت على التواجد في المعابر النهرية ببلدة الشحيل الحوايج و إطلاق الرصاص على العبارات الخاصة بتهريب النفط والبضائع عبر نهر الفرات والتي يقوم أصحابها بركنها عند نقاط النظام خلال فترات المراقبة وتواجد دوريات قسد عند المعابر النهرية بين ضفتي الفرات، وجاء ذلك بعد السماح لهذه المعابر بنقل الأشخاص فقط بشكل غير رسمي بين مناطق النظام وقوات سوريا الديمقراطية.
المرصد السوري لحقوق الإنسان كان قد نشر في 5 فبراير/شباط المنصرم، أن قوات سوريا الديمقراطية داهمت المعابر النهرية في بلدة ذيبان بريف دير الزور، وسحبت أنابيب تم وصلها بين ضفتي النهر، كانت تستخدم لتهريب النفط إلى مناطق سيطرة قوات النظام.