في حصيلة غير نهائية.. نحو 40 قتيلاً وجريحاً جراء الاستهدافات الجوية لمواقع ومقرات الميليشيات التابعة لإيران في دير الزور

1٬590

محافظة دير الزور: ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية على خلفية القصف الجوي لمواقع ومقرات الميليشيات التابعة لإيران في دير الزور بعد منتصف ليل أمس، حيث بلغ تعداد القتلى حتى اللحظة 9، 8 منهم من الحرس الثوري الإيراني وميليشياته من جنسية غير سورية بينهم قيادي، وشخص من الجنسية السورية، فيما لايزال العدد مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 30 جريح بعضهم بحالات خطرة، 10 منهم من المدنيين أصيبوا بمحيط الموقع في مدينة دير الزور، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين، قتلوا وأصيبوا جميعاً جراء الغارات الجوية التي نفذتها طائرات حربية مجهولة طالت فيلا عبد المنعم شهاب التي تتخذها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني كمقر اتصالات في حي الفيلات بمدينة دير الزور، ومقر قرب منطقة العباس وموقعين في البوكمال قرب الحدود السورية -العراقية بريف دير الزور الشرقي، كما دوت انفجارات في محيط الميادين أيضاً.

والجدير ذكره أن الضربات الجوية جرت بعد ساعات قليلة من وصول طائرة نقل إيرانية من دمشق إلى مطار دير الزور، حيث كانت قد هبطت بمطار دير الزور العسكري قبيل المغرب من يوم أمس، وعلى متنها مواد لوجستية وتقنية متطورة وعناصر وشخصيات من الحرس الثوري الإيراني وهو ما أشار إليه المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس.

كما يذكر أن المجموعات المدعومة من إيران، أوقفت نشاطاتها ضد القواعد الأمريكية في سوريا، منذ 25 شباط الفائت، بأوامر من القيادة العسكرية للميليشيات الإيرانية.

يشار إلى أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، وثق منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت نتيجة الحرب الإسرائيلية على غزة، 121 هجوما من قبل الميليشيات المدعومة من إيران توزعت على قواعد التحالف الدولي في سوريا.

67 من إجمالي الاستهدافات جرت خلال العام 2023 منذ أواخر تشرين الأول، و54 جرت منذ مطلع العام الجاري.