في عمليتين مختلفتين.. مقتل عنصرين أحدهم تابع للواء القدس أثناء عملية تمشيط البادية السورية

74

قتل عنصر تابع لـ “لواء القدس” من المليشيات الموالية لقوات النظام يوم أمس، جراء انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم “الدولة الإسلامية”، بسيارة عسكرية تقل العناصر، أثناء عملية تمشيط منطقة اللاطوم في بادية حمص الشرقية، ويشار إلى أن القتيل ينحدر من محافظة اللاذقية.

كما قتل عنصر من قوات النظام، خلال عملية تمشيط بادية دير الزور، وينحدر القتيل من منطقة الدريكيش التابعة لمحافظة طرطوس.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 326 قتيل منذ مطلع العام 2023، هم:
1 مجهول الهوية.

14 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

و163 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 27 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 85 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

و148 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.

وتوزعت العمليات على النحو الآتي:

– 30 عملية في بادية حمص، أسفرت عن 57 قتيل من العسكريين بينهم 12 من الميليشيات التابعة لإيران، و84 مدنياً بينهم مواطنة، و1 من التنظيم، وشخص مجهول الهوية.
– 10 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن 19 قتيل من العسكريين، و3 قتلى من التنظيم وواحد مدني.
– 31 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 60 عسكريين بينهم 14 من الميليشيات الموالية لإيران، و5 من التنظيم، و14 من المدنيين
– 11 عملية في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 46 مدنيين و24 من العسكريين، و5 من التنظيم.
–3 عمليات في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 3 من العسكريين بينهم عنصران للفرقة 25، و3 مدنيين.