في مظاهرة هي الأكبر منذ انطلاق الحراك السلمي.. أهالي جبل العرب الأشمّ يستمرون بالمطالبة بحقوقهم المشروعة

1٬076

محافظة السويداء: تجمع الآلاف من أهالي جبل العرب الأشمّ في ساحة السير/ الكرامة في مدينة السويداء في مظاهرة حاشدة مطالبة بالتغيير الديمقراطي وتنحي رأس النظام وتطبيقا للقرار الدولي 2254 وتعزيزا لمفهوم اللامركزية، وعلق المتظاهرون صورة كبيرة للرمز الوطني، وقائد الثورة الكبرى “سلطان باشا الأطرش” في ساحة الكرامة.

وتعد المظاهرة الأكبر والأضخم منذ انطلاق الحراك الشعبي السلمي، وردّد المتظاهرون شعارات ” لا رجوع عن إسقاط النظام، “وحدة وحدة وطنية سوريا بلد الحرية”، “ارحل عنا أنت وحزبك”، “لا للطائفية لا للتفرقة في سوريا”، “بدنا نخلص”، “سوريا حرة مستقلة”، “رح نضل شعب واحد”.

وأشار المرصد السوري قبل قليل إلى دخول التظاهرات السلمية لأبناء جبل العرب في يومها الـ20 والمطالبة بتنحي رأس النظام وإسقاط نظام، وتحقيق انتقال سياسي، وتنفيذ القرار الدولي 2254 وتعزيز مفهوم اللامركزية، يستمر توافد الحشود إلى ساحة السير/ الكرامة وسط مدينة السويداء، حيث من المرتقب أن تكون المظاهرة اليوم هي الأكبر منذ انطلاق الاحتجاجات في السويداء ويتوقع أن يشارك الآلاف بها بعد توافد حشود أهلية من قرى وبلدات عدة.
واتجهت في ساعات الصباح الأولى وفود كبيرة من أهالي قرية شهبا والقريا وعتيل وسليم وعرمان وبدور والمزرعة ومردغ وقنوات ورحا والمقرن إلى ساحة الكرامة، وسط ترديد هتافات مناوئة للنظام، للمشاركة في التظاهرة المطالبة بحقوق مشروعة، حاملين لافتات كتب عليها:” شهبا وقراها هنا سوريا”.
وردد المتظاهرون شعارات ” لا رجوع عن إسقاط النظام وتطبيق القرار 2254″، “وحدة وحدة وطنية سوريا بلد الحرية”، “الشعب يريد إسقاط النظام”، “أرحل عنا أنت وحزبك”، “لا للطائفية لا للتفرقة في سوريا”، “بدنا نخلص”، “سوريا حرة مستقلة”، “رح نضل شعب واحد”.
وعلق المتظاهرون صورة كبيرة للرمز الوطني، وقائد الثورة الكبرى سلطان باشا الأطرش في ساحة الكرامة.
ومن أبرز اللافتات التي حملها المتظاهرون اليوم: ” تضحيات المرأة السورية ثورة في وجه الاستبداد ثائرات سوريا”، “نريد دولة مدنية لا عسكرية سوريا واحدة”، “نستقبل معا عميدة الأسرى الحرية يا أحرار سوريا بعد غياب أكثر من خمسين عاما”، ” سوريا لكل السوريين”، “يسقط تاجر الكبتاغون”.