قتيلان من الميليشيات الموالية لإيران في آخر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية”

977

محافظة دير الزور: قتل 2 من الميليشيات الإيرانية من جنسية سورية في آخر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في قرية العرقوب التابعة لبلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي، وذلك إثر وقوعهم في كمين خلال لقوات سوريا الديمقراطية، خلال تصدي لعملية تسلل نفذتها مجموعة مسلحة موالية لإيران، حيث دارت اشتباكات مسلحة بين الطرفين، وسمع دوي انفجارات قوية في القرية.

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري، فإن القتيلين لا تزال جثتيهما بيد قوات سوريا الديمقراطية، وسط استمرار التوتر في البلدة.

وتصاعدت العمليات ضد مواقع قوات سوريا الديمقراطية بأوامر من “حزب الله” والميليشيات الإيرانية ، بعد انعقاد اجتماع بتاريخ 13 آذار الجاري، ضم قيادات من الصف الثاني في “حزب الله” اللبناني، وعناصر من “الحرس الثوري” الإيراني، ووجهاء وشيوخ عشائر و ضباط في الأفرع الأمنية في مكتب أمن “الفرقة الرابعة” بمدينة دير الزور، لمتابعة القتال ضد قوات سوريا الديمقراطية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، استهداف عناصر من قوات “قسد” المتمركزين قرب ضفة نهر الفرات في بلدة جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي، مواقع ونقاط عسكرية لقوات النظام في الضفة الأخرى للنهر، بالأسلحة الرشاشة، بعد رصد تحركات لمسلحين محليين.