قضوا أمس بينهم 26 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و14 شخصاً استشهدوا وقضوا في غارات جوية وسقوط قذائف وانفجارات وظروف أخرى

23

125 قضوا أمس بينهم 26 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و14 شخصاً استشهدوا وقضوا في غارات جوية وسقوط قذائف وانفجارات وظروف أخرى.

ارتفع إلى 26 بينهم 16 مقاتلاً عدد الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

وفي محافظة حماه استشهد 10 مواطنين بينهم 6 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، ورجل وزوجته وابنته استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق بريف إدلب، ورجل من بلدة اللطامنة استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في البلدة.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 6 مقاتلين من الفصائل الإسلامية أحدهم قيادي، استشهد 4 منهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية وحي جوبر، واثنان آخران استشهدا في استهداف قوات النظام لسيارة كانا يستقلانها في ريف درعا.

وفي محافظة درعا استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدا في استهداف قوات النظام لسيارة كانا يستقلانها على أطراف بلدة كفرشمس، ورجلان أحدهما صيدلاني استشهدا جراء استهداف قوات النظام لسيارة كانا يستقلانها على أطراف بلدة الشيخ مسكين.

وفي محافظة دمشق استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في أطراف العاصمة، ومواطنة استشهدت إثر سقوط قذائف على مناطق في العاصمة.

وفي محافظة حلب استشهدت 3 مواطنات هم سيدة وطفلتان اثنتان في قصف للطائرات الحربية على مناطق في بلدة دارة عزة الواقعة في الريف الغربي لحلب.

فيما قضى 4 أشخاص إثر انفجار في بلدة احسم في أطراف جبل الزاوية وقالت مصادر متقاطعة أن الانفجار جاء على خلفية انفجار في قنابل موجودة بالمنزل.

كما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان 6 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ممن قضوا في قصف واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف الرقة ضمن عمليات “غضب الفرات”

في حين وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 30 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال الاشتباكات العنيفة التي دارت مع قوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة الشمالي

وقضى 17 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و15 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 11 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

ولقي ما لا يقل عن 16 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.