لعدم امتثاله لمطالب الفصيل.. عناصر “العمشات” يقتلون مواطناً ستيني عمداً في ريف عفرين وذويه يطالبون بالمحاسبة وفق القانون الدولي

267

محافظة حلب: أقدم عناصر فصيل “السلطان سليمان شاه، المعروف بالعمشات خلال الأيام الفائتة القليلة، على قتل مواطن في العقد السادس من العمر، من أهالي قرية أنقله التابعة لناحية شية بريف عفرين، ضمن منطقة “غصن الزيتون”، عبر صدمه بسيارة عسكرية عمداً، بالقرب من محل تجاري في القرية، لامتناعه عن دفع إتاوات مالية لعناصر الفصيل.

ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن الضحية تم مراقبته لعدة أيام من قبل عناصر فصيل “العمشات”، بعد تسليمه حوالات مالية من أحد أقربائه في الخارج، ولدى رفضه دفع إتاوات مالية من الحوالات المالية، أقدموا على قتله دهساً بسيارة عسكرية، أثناء قيادته دراجته النارية، واعتبار الجريمة حادثة سير.

وعليه طالب ذوي الضحية الجهات المعنية بمحاسبة عناصر الفصيل، بعد إدلاء شهود عيان معلومات حول تفاصيل الجريمة وكشف كاميرات المراقبة، تبين بأن الجريمة وقعت عمداً، ويعاقب عليها القاتل وفق القانون الدولي.
ويشار إلى أن هذه الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين ليست الأولى من نوعها، ففي تاريخ 24 تموز الفائت، تعرض أحد أبناء عائلة ضحايا “عيد النوروز”، يبلغ من العمر 19 عاماً تعرض للاعتداء والضرب والتعذيب من قبل مجموعة مسلحة ملثمة، يستقلون سيارة عسكرية، بعد مداهمة مكان عمله في صالون الحلاقة في ناحية جنديرس بريف عفرين، ضمن منطقة “غصن الزيتون”، ما أدى إلى كسور في العامود الفقري وذراعيه ورضوض في كامل أنحاء جسده، وسط محاولة المجموعة قتله، للانتقام من العائلة الذين انتفضوا ضد فصيل “أحرار الشرقية” في شهر آذار الفائت.