لغياب القانون وانتشار الفلتان الأمني.. اختطاف شابين من قبل أفراد عصابة مسلحة في منطقتين مختلفتين ضمن مناطق نفوذ النظام

1٬129

اختطفت مجموعة مسلحة يستقلون سيارة، تقل أشخاص مقنعين، خلال الساعات الفائتة، شاباً في وسط مدينة السويداء، بعد اعتراض طريق سيارته الخاصة، من قبل أفراد المجموعة، أثناء قيامه بتأمين احتياجاته في شارع سينما سرايا، واقتادته المجموعة إلى جهة مجهولة بالقوة، دون معرفة مصيره حتى اللحظة.

ويعمل المختطف في أشغال عامة ولا ينتمي لأي جهة في المنطقة.

كما أقدم مجهولون على اختطاف شابا في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، في وضح النهار، أثناء تواجده في سوق البلدة، حيث جرى اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره، ويشار إلى أن الشاب يعمل في مجال تجارة ولا ينتمي لأي جهة عسكرية في المنطقة، فيما أطلق ذويه نداء استغاثة في المنطقة لتقديم يد العون لهم.

وتشهد مناطق نفوذ قوات النظام في عموم مناطقها، حوادث القتل والاختطاف، على خليفة انتشار الفوضى والفلتان الأمني، بسبب غياب قوانين رادعة تحد من انتشار هذه الحوادث.
وفي 9 كانون الأول الجاري، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، إفراج عصابة خطف عن مواطن ينحدر من قرية بويضان في منطقة اللجاة بريف درعا، مقابل مبلغ مالي قدره 700 مليون ليرة سورية أي مايعادل 50 ألف دولار أمريكي.
وسطت العصابة على شاحنته المحملة بمواد غذائية، في قرية جدل في منطقة اللجاة شمال شرق درعا، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.