“للظهور الإعلامي بمظهر المحارب لها”.. أجهزة النظام الأمنية تعتقل نحو 10 من مروجي ومتعاطي المخدرات في دمشق وريفها

35

محافظة ريف دمشق: في الوقت الذي تواصل فيه الميليشيات التابعة لإيران وبتعاون وتسهيل من النظام السوري إغراق البلاد بالمواد المخدرة وحبوب الكبتاغون عبر صناعتها والإتجار بها وتهريبها إلى مناطق النفوذ الأخرى وخارج سورية، لايزال النظام يحاول الظهور بمظهر المحارب للمخدرات أمام الرأي العام عبر حملات أمنية دورية.

وفي هذا السياق، ألقى فرع مكافحة المخدرات القبض على 8 أشخاص من مروجي ومتعاطي المخدرات في منطقتي ركن الدين والكسوة بالعاصمة دمشق وريفها، كما ضبط حوالي 5 كيلو من الحشيش المخدر وأكثر من 300 حبة كبتاغون، حيث جرى اقتيادهم إلى إحدى المراكز الأمنية التابعة لهم.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد بتاريخ 27 أيار الفائت، إلقاء فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق القبض على عدد من تجار المخدرات، حيث عثر بحوزتهم على كميات كبيرة من مواد الحشيش و1500 حبة كبتاغون وذخائر وأسلحة، في عملية أمنية استهدفت مزرعة في محلة الجبة بريف دمشق.
ويؤكد المرصد السوري أن المحاربة هذه هي إعلامية لا أكثر وضد “المروجين” فقط، حيث لا تجرأ إدارة الأمن الجنائي ولا الأجهزة الأمنية الأخرى على الاقتراب من تجار المخدرات لاسيما أن جلهم يعملون لصالح الميليشيات التابعة لإيران وعلى رأسها حزب الله اللبناني.