للمطالبة بزيادة الرواتب وتحسين الواقع التعليمي..وقفة احتجاجية لمدرسي مجمع السوسة التربوي شرقي دير الزور

41

محافظة دير الزور: شارك العديد من المدرسين في مجمع السوسة التربوي بريف دير الزور الشرقي بوقفة احتجاجية مطالبين بزيادة الرواتب بما يتناسب مع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، وربط الراتب بالدولار وأن لا يقل عن 200 دولار أمريكي.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية طالبوا أيضاً بتعيين المزيد من المدرسين بسبب كثافة أعداد الطلاب، وتعيين حراس للمدارس لحمايتها من السرقات والنهب، وصرف رواتب عقود الأمومة عن العام الفائت، وصرف تعويض نقل للمدرسين، وزيادة عدد المنظمات العاملة في المجال التربوي.

كما طالبوا بإعادة بناء المدارس المدمرة في المنطقة، وتطبيق قانون المعلمين، وتفعيل دور نقابة المعلمين وأن لا يقتصر دورها على خصم مبلغ من الراتب، إضافة لتجهيز المدارس وتقديم الوسائل التعليمية المناسبة وزيادة الدعم في القرطاسيات.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 4 تشرين الأول الجاري إلى ان العديد من المدرسين من مركز بلدة غرانيج التربوي بريف دير الزور الشرقي شاركوا بوقفة احتجاجية مطالبين بإعادة هيكلة التربية والتعليم في دير الزور ومحاسبة الفاسدين، ورفع مستوى الرواتب الشهرية بما يتناسب مع الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 25 أيلول الفائت، مشاركة الكوادر التعليمية وعدد من أهالي بلدة الشحيل في ريف دير الزور الشرقي بوقفة احتجاجية، رفضاً للمنهاج الجديد الذي وضعته “الإدارة الذاتية”، حيث أصدر المشاركون في الوقفة الاحتجاحية بياناً رفضوا فيه المنهاج التعليمي معتبرينه مخالفاً للدين والعادات والتقاليد الاجتماعية لأبناء المنطقة.