مدير المرصد السوري: القوات الأمريكية عادت إلى قاعدة “صرين” التي انسحبت منها قبل أيام.. وهي نفس القاعدة التي انطلقت منها المروحيات التي نفذت عملية قتل “البغدادي”

مدير المرصد السوري: القوات الأمريكية عادت إلى قاعدة “صرين” التي انسحبت منها قبل أيام.. وهي نفس القاعدة التي انطلقت منها المروحيات التي نفذت عملية قتل “البغدادي”.. ورصدنا أيضًا دخول ١٥٠ عربة أمريكية عبر الحدود مع العراق.. وكذلك رصدنا تمركزًا للقوات الأمريكية في قاعدة قرب تل تمر.. وقد جرى ذلك بدون التنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية.. لا نعلم هل تراجع الرئيس الأمريكي عن قرار الانسحاب أم أن الأمر يتعلق بتنفيذ عمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية.. وقد تحدث الرئيس الأمريكي عن رغبته في السيطرة على منابع النفط.. القوات الأمريكية تمركزت في دير الزور وكأن هذا النفط ملك بشار الأسد بل هو ملك الشعب السوري.. هل كان مقتل ١١ ألف من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وآلاف المدنيين في الحرب على تنظيم “الدولة الإسلامية” من أجل النفط فقط؟ عملية إعادة الانتشار ترتبط بالتأكيد بعملية قتل “البغدادي”

 

القوات الأمريكية عادت إلى قاعدة "صرين" التي انسحبت منها قبل أيام.. وهي نفس القاعدة التي انطلقت منها المروحيات التي نفذت عملية قتل "البغدادي"

مدير المرصد السوري: القوات الأمريكية عادت إلى قاعدة "صرين" التي انسحبت منها قبل أيام.. وهي نفس القاعدة التي انطلقت منها المروحيات التي نفذت عملية قتل "البغدادي".. ورصدنا أيضًا دخول ١٥٠ عربة أمريكية عبر الحدود مع العراق.. وكذلك رصدنا تمركزًا للقوات الأمريكية في قاعدة قرب تل تمر.. وقد جرى ذلك بدون التنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية.. لا نعلم هل تراجع الرئيس الأمريكي عن قرار الانسحاب أم أن الأمر يتعلق بتنفيذ عمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية.. وقد تحدث الرئيس الأمريكي عن رغبته في السيطرة على منابع النفط.. القوات الأمريكية تمركزت في دير الزور وكأن هذا النفط ملك بشار الأسد بل هو ملك الشعب السوري.. هل كان مقتل ١١ ألف من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وآلاف المدنيين في الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية" من أجل النفط فقط؟ عملية إعادة الانتشار ترتبط بالتأكيد بعملية قتل "البغدادي"

Posted by ‎المرصد السوري‎ on Monday, October 28, 2019