مستغلين الظروف الجوية.. خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” تهاجم مواقع للنظام قرب محطة T2 في عمق البادية السورية

49

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” نفذت هجومًا واسعًا، في ساعات الصباح الأولى من اليوم الأحد، على مواقع تتحصن بها قوات النظام والمسلحين الموالين لها، قرب قرية الصواب عند محطة T2 في عمق البادية السورية، شرقي حمص، مستغلين الظروف الجوية و العاصفة الغبارية التي تضرب البادية السورية، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر البشرية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار أمس الأول إلى تعرض سيارة تقل 3 عناصر من قوات النظام، لهجوم مسلح قرب منطقة سبخة الملح شرقي تدمر، بريف حمص الشرقي، مما أدى إلى مقتلهم جميعًا.

و بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 115 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 69 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.
و46 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، قتلوا في 21 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.