مع تزايد عمليات “التنظيم”.. مقتل عنصرين من الحرس الثوري الإيراني في هجوم مباغت لـ”التنظيم” شرق حمص

1٬118

محافظة حمص: قتل عنصران من ميليشيا محلية تتبع للحرس الثوري الإيراني وهما من الجنسية السورية، كما أصيب آخرون، إثر وقوعهم في كمين لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، أثناء بحثهم عن مجموعة عناصر فقد الاتصال بهم في منطقة كباجب – السخنة على اوتستراد طريق ديرالزور.

وانطلقت السيارات من بلدة الصالحية بريف البوكمال بديرالزور تقل عناصر من الميليشيات الإيرانية وتعزيزات عسكرية، باتجاه حقل أراك للغاز في البادية بريف حمص الشرقي.

وتجولت السيارات العسكرية قبل أن يفقد الاتصال مع عناصر الميليشيات في بلدات معيزيلة والشولا وكباجب والسخنة.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 245 قتيلاً منذ مطلع العام 2024، هم:
24 من تنظيم “الدولة الإسلامية” على يد قوات النظام والميليشيات.
184 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 18 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، قتلوا في 95 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص.
و37 مدني بينهم طفل وسيدة بهجمات التنظيم في البادية

وتوزعت العمليات على النحو الآتي:
– 34 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 60 من العسكريين بينهم 7 من الميليشيات الموالية لإيران، و5 من التنظيم، و18 مدنيين بينهم 17 من العاملين في جمع الكمأة من ضمنهم سيدة.

-44 عملية في بادية حمص، أسفرت عن مقتل 70 من العسكريين بينهم 5 من الميليشيات الموالية لإيران، و16 من التنظيم، واستشهاد 10 مدنيين بينهم 2 من العاملين بجمع الكمأة.

– 10 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن مقتل 29 من العسكريين بينهم 2 من الميليشيات التابعة لإيران، و3 من التنظيم و2 مدنيان من العاملين بجمع الكمأة.

– 6 عملية في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 24 من العسكريين بينهم 1 من الميليشيات التابعة لإيران، واستشهاد 7 مدنيين بينهم طفل.

– 1 عملية في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 3 من الميليشيات الموالية لإيران