مع تصاعد الاحتجاجات ضد “الجولاني” وفصيله.. مظاهرات مسائية في مدينتين وقرية بريف إدلب

1٬198

محافظة إدلب: تتصاعد وتيرة المظاهرات ضد “الهيئة” وزعيمها “الجولاني” في المدن والقرى والبلدات في شمال غرب سورية، نتيجة القمع والتسلط والضرائب والانتهاكات التي تمارسها بحقهم والتي ينفذها جهاز الأمن العام “السيف المتسلط” والقوة الضاربة لـ”الهيئة”.

في سياق ذلك، خرج العشرات من المواطنين في مظاهرات مسائية حاشدة في مدينتي دركوش وأرمناز وقرية حفسرجة بريف إدلب تنادي بإسقاط الجولاني متزعم “الهيئة” وجهاز الأمن العام، وتبييض السجون والإفراج عن المعتقلين.

ويسود الغضب بين الناس في مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام والشمال السوري بعد اعتراف الهيئة بمقتل أحد المعتقلين لديها وهو عنصر بجيش الأحرار، بعد عشرة أشهر من إخفائه وعدم الإفصاح عن مصيره.

وأشاعت الهيئة اتّهامه بالعمالة واستلام حوالات مالية من جهة أجنبية، لتتبيَّنَ براءته من تلك التّهم ومقتله تحت وطأة التعذيب قبل نحو خمسة أشهر، كما أفصحت الهيئة لعائلته عن مكان دفنه، ليتم استلام جثمانه وإعادة دفنه في مقابر العائلة.

ويطالب المتظاهرون بإسقاط “الجولاني” ورفع الظلم وكف القبضة الأمنية وتبيض السجون من الشرفاء وفتح الجبهات، بالإضافة إلى إطلاق سراح جميع معتقلي الرأي ومحاكمة عاجلة وعادلة للمساجين ووقف التعذيب، وتخفيف الرسوم والضرائب عن المواطنين.