مقابل مغريات مادية.. افتتاح دورة تدريبية تحت مسمى “تمكين الشباب” من قبل المليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور

77

محافظة دير الزور: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بافتتاح دورة جديدة في مركز “تمكين الشباب” للتعليم والتدريب من قبل الميليشيات الإيرانية بتاريخ 21 حزيران الجاري، في حي القصور بمدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

الدورة تستهدف الفئة الشابة التي تتراوح أعمارهم ما بين 15- 30 لإخضاعهم لتدريبات في مجالات متعددة لمدة 3 أشهر، تتضمن (الخياطة- الحلاقة- الكترونيات)، بالإضافة إخضاعهم لتدريبات فكرية خاصة بمناهج (الفقه)، مع حصولهم على شهادات بعد انتهاء التدريبات.

كما يحق للشبان بعد الانتهاء من التدريبات المطالبة بدعم مالي من مركز التعليم والتدريب، في سبيل افتتاح مشاريع خاصة بهم، كخطوة لجذب الشبان للحصول على ولائهم، ومن ثم الانخراط ضمن صفوف الميليشيات الإيرانية في المناطق نفوذها.

وتواصل الميليشيات الإيرانية بشتى الوسائل، جذب الحاضنة الشعبية في مناطق تواجدها، بهدف التغلغل في النسيج السوري، وفرض تحكمها على المنطقة اجتماعيا وسياسيا وعسكرياً تنفيذا لمخططاتها.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد بتاريخ 15 حزيران الجاري، إعلان ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني عن طريق المركز الثقافي الإيراني في مدينة دير الزور عن افتتاح باب الانتساب لتطويع عدد من النساء في صفوفها للعمل بأعمال غير قتالية.

ووفقاً للمصادر، فإن “الحرس الثوري” أخبر عن طريق المركز الثقافي وبالإضافة لعدد من عناصره المحليين عن حاجته إلى تطويع سيدات لتشغيلهم بأعمال منوعة مثل الإشراف على الروضات المخصصة للأطفال، ودورات التمريض بالإضافة ألى أعمال أخرى مقابل رواتب مالية شهرية تتراوح من 700 ألف ومليون ليرة سورية.

ورغم الرواتب المالية التي تعتبر كبيرة، فلم يلاقي إعلان “الحرس الثور” الإيراني أي قبول من قبل الأطفال وذويهم.