مقتل عنصر من مرتبات “الفيلق الخامس” بانفجار لغم زرعه “التنظيم” في بادية دير الزور

971

قتل عنصر من مرتبات الفيلق الخامس “اللواء السابع، متأثراً بجراح أصيب بها يوم أمس، في انفجار لغم أرضي زرعه خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، تزامنا مع مرور سيارة عسكرية في منطقة واقعة بين باديتي الشولا وكباجب بريف دير الزور، وبذلك يرتفع عدد القتلى إلى 2 بانفجار لغم في بادية دير الزور.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل ضابط برتبة ملازم بانفجار لغم في منطقة واقعة بين بلدتي شولا وكباجب في بادية دير الزور.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 557 قتيل منذ مطلع العام 2023، هم:

44 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

348 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 43 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 146 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

و165 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.

وتوزعت العمليات على النحو الآتي:

–53 عملية في بادية حمص، أسفرت عن 134 قتيل من العسكريين بينهم 16 من الميليشيات التابعة لإيران، و89 مدنياً بينهم مواطنة، و13 من التنظيم و4 من المسلحين الموالين للنظام

– 13 عملية في بادية الرقة، أسفرت عن 35 قتيل من العسكريين، و3 قتلى من التنظيم وواحد مدني.

– 57 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 134 عسكريين بينهم 22 من الميليشيات الموالية لإيران، و14 من التنظيم، و19 من المدنيين

– 18 عملية في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 53 مدنيين و37 من العسكريين بينهم 5 من الميليشيات التابعة لإيران، و7 من التنظيم.

– 4 عمليات في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 5 من العسكريين بينهم عنصران للفرقة 25، و3 مدنيين.

– 1 في بادية السويداء أسفرت عن مقتل 3 من العسكريين.