يرافقها فريق مختص بالكشف عن عـ ـالـ ـقـ ـيـ ـن تحت الأنـ ـقـ ـاض.. وصول قافلة مساعدات إنسانية من المملكة العربية السعودية إلى المناطق المنكوبة شمال غرب سوريا

75

محافظة حلب: وصلت قافلة مساعدات إغاثية من المملكة العربية السعودية إلى المناطق المنكوبة في شمال غرب سوريا عبر معبر الحمام قرب بلدة جنديرس، ويرافق القافلة فريق مختص بالكشف عن عالقين وجثث ضحايا تحت الأنقاض إلى بلدة جنديرس بمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، للمشاركة في أعمال انتشال العالقين والجثث بعد 6 أيام على فاجعة الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق شمال غرب سوريا ومحافظات سورية أخرى.
وتعد بلدة جنديرس من أكثر المناطق التي تضررت نتيجة الزلزال ويوجد فيها الحصيلة الأكبر في الضحايا والنسبة الأكبر من الدمار الذي لحق بالمباني ومنازل المدنيين. حيث تواصل فرق الإنقاذ أعمال انتشال الجثث فيها بسبب وجود عدد كبير من الأبنية المدمرة والتي لم تصل فرق الإنقاذ إلا لعدد قليل منها رغم مرور 6 أيام على الزلزال.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمّر من جديد لتصل إلى 5189 هم: 2049 في مناطق النظام 3140 في مناطق نفوذ حكومة “الإنقاذ” و”الحكومة السورية المؤقتة”، إضافة لإصابة الآلاف، في حين أن هناك أهالي دفنوا جثامين الضحايا في الساعات الأولى قبل أن تصلهم فرق الإنقاذ، بالإضافة إلى 975 سوري لا تشملهم الحصيلة السابقة، قضوا في تركيا نتيجة الزلزال، تم نقل جثامينهم إلى الداخل السوري.
وحصيلة الضحايا مؤهلة للارتفاع إلى أكثر من 7000 في سوريا جراء الزلزال المدمّر الكارثي، لوجود مئات الجثث تحت الأنقاض بعداد المفقودين.