112 قضوا أمس بينهم 41 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و27 مواطناً مدنياً استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام ورصاص قناص وتحت التعذيب

29

112 قضوا أمس بينهم 41 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و27 مواطناً مدنياً استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام ورصاص قناص وتحت التعذيب

ارتفع إلى 31 بينهم 4 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حلب استشهد 17 مواطناً هم طفلان و3 بينهم مواطنة استشهدوا جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية عيشة بريف مدينة الباب، وطفل استشهد جراء سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها فصائل إسلامية على مناطق في بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي واللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، و6 مواطنين بينهم 4 أطفال وسيدة مسنة استشهدوا جراء قصف من الطيران الحربي على مناطق في بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي، و5 بينهم 3 مواطنات استشهدوا جراء قصف جوي تعرضت له مناطق في مدينة الباب والتي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف حلب الشمالي الشرقي.

وفي محافظة درعا استشهد 5 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، وطفل استشهد إثر إصابته في قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الغارية الشرقية، وطفل وطفلة من بلدة الحارة استشهدوا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة عل البلدة، ورجل من بلدة طفس استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في البلدة في وقت سابق.

وفي محافظة حماه استشهد 5 مواطنين هما مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدا جراء انفجار لغم أرضي في منطقة خربة الناقوس بسهل الغاب بهما، ومواطنان اثنان استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة اللطامنة، وسيدة استشهدت جراء قصف من قبل قوات النظام تعرضت له مناطق في قرية الحواش بسهل الغاب

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات وقصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة الزبداني، ورجل من بلدة كفربطنا استشهد متأثراً بإصابته برصاص قناص أول أمس.

وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان هما طفلة من مدينة الرستن استشهدت جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في المدينة، ورجل من مدينة تلبيسة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

ورجل قضى جراء سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها فصائل إسلامية على مناطق في بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي واللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية.

و7 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في محيط مدينة الحسكة وريف عين العرب (كوباني).

وعنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” من جنسية آسيوية قتل جراء غارات نفذها الطيران الحربي على محيط مطار دير الزور العسكري، وعنصر آخر من التنظيم فجر نفسه في ريف اليعربية (تل كوجر) بالحسكة بالقرب من حاجز لمقاتلين كرد.

واستشهد 12 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و17 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 21 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

حماة 3 – اللاذقية 4 – دمشق وريفها 5 – حمص 5 – الحسكة 2 – حلب 2

ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

كما قنل عنصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة في ريف دمشق.