123 قضوا أمس بينهم 44 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و27 مواطناً بينهم أطفال ومواطنات استشهدوا في قصف جوي على عدة مناطق سورية.

38

ارتفع إلى 38 بينهم 10 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة درعا استشهد 22 مواطناً بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على منطقة تواجده، و9 مواطنين بينهم سيدة و4 من أطفالها وابنتها  إضافة لرجل وشقيقه وطفله استشهدوا جراء تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة داعل، وطفلان اثنان من بلدة طفس استشهدوا جراء تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في البلدة، و8 مواطنين هم رجل وزوجته و6 من عائلة واحدة بينهم 3 مواطنات وطفل استشهدوا في قصف جوي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الكرك الشرقي، وسيدة وطفل استشهدا جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في بلدة الصورة.

 

وفي محافظة حلب استشهد 8 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا في قصف جوي واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وريفها، و5 مواطنين بينهم طفلة استشهدوا جراء قصف جوي على مناطق في حيي الصاخور والنيرب وقرية كفر حمرة بريف حلب.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 4 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقة الزبداني، ورجل من مدينة الزبداني استشهد جراء إصابته برصاص قناص في المدينة.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الاسلامية استشهدا في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط مزارع المقبلة القريبة من معسكر المسطومة جنوب مدينة ادلب، وطفل من بلدة سراقب جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في البلدة.

وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب.

 

وطفل ورجل من مدينة دوما في الغوطة الشرقية فارقا الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والمعيشية ونقص الدواء والعلاج اللازم.

 

وعنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” فجر نفسه بعربة مفخخة في ريف مدينة رأس العين (سري كانيه) بمحافظة الحسكة، ومعلومات مؤكدة أن عدد من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي قضوا في التفجير.

 

واستشهد 16 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و17 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 23 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجيش المهاجرين والأنصار وتنظيم “الدولة الإسلامية” واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

 

اللاذقية 3 – حماة 2 – حمص 2 – دمشق وريفها 4 – حلب3 – القنيطرة 2 – إدلب 5- درعا 2

 

ولقي ما لا يقل عن 22 مقاتلاً من تنظيم جند الأقصى وجبهة النصرة وتنظيم “الدولة الإسلامية” وفصائل إسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 4 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.