141 قضوا أمس بينهم 24 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ونحو 40 من قوات سوريا الديمقراطية والوحدات الكردية جرى توثيقهم، و44 مدنياً استشهدوا في قصف جوي وظروف أخرى.

23

ارتفع إلى 44 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 25 مواطناً هم 23 مواطناً بينهم 9 أطفال استشهدوا جراء قصف للطائرات الحربية على مناطق في حيي الشعار والمشهد بمدينة حلب، وطفلة استشهدت إثر سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدة الزهراء، ورجل استشهد جراء قصفٍ للطائرات الحربية على مناطق في بلدة كفر حمرة.

 

وفي محافظة الرقة استشهد 9 مواطنين هم 6 أطفال و3 مواطنات جراء إصابتهم برصاص حرس الحدود التركي بريف مدينة تل أبيض.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد 8 مواطنين بينهم طفلان اثنان، في مناطق القحطانية (تربه سبيه) بريف القامشلي إثر إصابتهم برصاص حرس الحدود التركي أثناء محاولتهم عبور الحدود.

 

وفي محافظة حماة استشهد مواطنان اثنان جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في قرية عنبز.

 

كما جرى اليوم في مدينة عين العرب (كوباني) تشييع 13 مقاتلاً ومقاتلة من قوات سوريا الديمقراطية قضوا خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في عدة محاور بشمال سوريا، في حين وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان 26 مقاتلاً ومقاتلة من قوات سوريا الديمقراطية، ممن قضوا في اشتباكات وتفجيرات ومعارك سابقة مع تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف مدينة رأس العين (سري كانيه).

 

فيما قتل 5 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال قصف واشتباكات مع الفصائل بريف حلب الشمالي الشرقي.

 

واستشهد 11 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و10 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 14 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حلب 2 – حماة 5 – دمشق وريفها 4 – حمص 3

 

ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.