145 قضوا أمس بينهم 36 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و24 استشهدوا جراء قصف للطائرات الروسية والسورية وقصف لقوات النظام وتحت التعذيب وسقوط قذائف وظروف أخرى

44

145 قضوا أمس بينهم 36 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و24 استشهدوا جراء قصف للطائرات الروسية والسورية وقصف لقوات النظام وتحت التعذيب وسقوط قذائف وظروف أخرى.

 

ارتفع إلى 39 بينهم 16 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب  استشهد 19 مواطناً بينهم 5 مقاتلين من الفصائل المقاتلة والإسلامية استشهدوا في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حلب الشمالي، 4 مواطنين بينهم طفل جراء قصف الفصائل الاسلامية والمقاتلة لمناطق في حيي الجابرية والسليمانية الخاضعين لسيطرة قوات النظام بمدينة حلب، و4 مواطنين من عائلة واحدة استشهدوا جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”، في ريف حلب الشمالي الشرقي، ومواطنة استشهدت جراء قصف للفصائل إسلامية على مناطق في بلدة الزهراء التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية بريف حلب الشمالي، و5 مواطنين على الأقل بينهم 3 مواطنات ومن ضمنهم 4 من عائلة واحدة، استشهدوا اثر استهداف حافلتهم بصاروخ حراري على طريق الكاستيلو – كفرحمرة بريف حلب الشمالي الغربي واتهم نشطاء قوات النظام باستهداف حافلتهم.

 

وفي محافظة درعا استشهد 9 مواطنين بينهم 6 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة من ضمنهم 4 قياديين استشهدوا جراء انفجار لغم بهم في منطقة إزرع، ومقاتلان آخران استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، ومواطنة ورجل استشهدا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في درعا البلد بمدينة درعا، ورجل استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة صيدا.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 5 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطتين الشرقية والغربية، وطفلة من بلدة حزرما استشهدات إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في البلدة، ورجل استشهد في مدينة الضمير جراء انفجار لغم به، ومواطنة استشهدت متأثرة بجراحٍ أصيبت بها في وقت سابق جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما.

وفي محافظة حمص استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشمالي، وطفل استشهد جراء قصف طائرات حربية يرجح بأنها روسية على مناطق في مدينة الرستن.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد شخصان جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية ضربات على مناطق في أحياء الحويقة والجبيلة والعرضي والحميدية وشارع التكايا بمدينة دير الزور

 

وفي محافظة حماه استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

 

وعنصران في تنظيم “الدولة الإسلامية” من محافظة دير الزور، قتلا جراء استهداف طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي لآلية كانا يستقلانها في مدينة البوكمال بريف دير الزور.

 

و 3 مقاتلين من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) لقوا مصرعهم جراء اشتباكات مع عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حمص الشمالي.

 

وعثر على جثمان رجل ومفصول راسه عن جسده في منطقة سد الغارية الشرقية الخاضعة لسيطرة الفصائل الاسلامية والمقاتلة بريف درعا.

 

واغتال مسلحون مجهولون مقاتلاً في حركة فجر الشام الإسلامية، حيث أطلقوا النار على رأسه في منطقة ببلدة داعل في ريف درعا الشمالي.

 

كما قضى 15 مقاتلاً على الأقل من الفصائل المقاتلة والإسلامية خلال اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية في محيط بلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي، فيما قضى مقاتل من قوات سوراي الديمقراطية خلال الاشتباكات ذاتها.

 

كذلك استشهد مقاتلان من قوات سوريا الديمقراطية جراء إصابتهما في قصف للقوات التركية على منطقتي دير جمال ومنغ بريف حلب الشمالي.

 

كما لقي 6 مقاتلين من الحزب الإسلامي التركستاني مصرعهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية بريف اللاذقية الشمالي.

 

واستشهد 17 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و16 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 19 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

اللاذقية 4  – حماة 4 – حمص 3 –  دمشق وريفها 4 –  دير الزور 1 – درعا 3

 

ولقي ما لا يقل عن 22 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل عنصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.